5 أكتوبر، 2024
البترول الغاز الطبيعي

«بتروبل» تدشن أول وفد نسائي من مختلف التخصصات الفنية والإدارية في جولة عمل ميدانية لحقول ظهر وبور فؤاد

في اطار حرص شركة بترول بلاعيم علي مواكبة إستراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية بتعزيز دور المرأة في قطاع البترول .

و وفقاً لما أكده المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بأهمية تعزيز دور المرأه في قطاع البترول والتعدين مشيداً بقدرتها علي التطوير والإبتكار ودعمه الرئيسي لزيادة دورها في كافة مجالات الصناعة مواكباً رؤية مصر 2030، حيث تسعى شركة بترول بلاعيم إلى إشراك العنصر النسائي بشكل أكبر في جميع مراحل العمل، بما في ذلك الحقول ومواقع الإنتاج الميدانية

وتحت رعاية المهندس خالد موافي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب نظمت الإدارة العامة للشئون الإدارية بالتعاون مع الإدارة العامة للعمليات زيارة ميدانية تضم مختلف التخصصات الفنية والإدارية من العناصر النسائية لتفقد حقول ظهر وبورفؤاد ولقاء زملائهم بالعمل ومواقع الإنتاج .

كما أكد موافي أن توفير بيئة عمل داعمة وآمنة للسيدات في مواقع الإنتاج من خلال تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية. تُظهر هذه الجهود التزام الشركة بتعزيز التنوع والإندماج كجزء من استراتيجيتها لتحقيق الاستدامة والابتكار وتحقيق التنوع والشمول يتيح للزميلات التطور والنمو المهني، ويضمن تكافؤ الفرص للجميع.

وأوضح المهندس محمد هشام عبد البديع مدير عام العمليات وعضو مجلس الإدارة أن المرأه تلعب دوراً هاماً ورئيسياَ اليوم من خلال التحديات وقدرتها علي التعامل في مواقع الإنتاج وأن هناك تقدماً ملحوظاً وملومساً حيث أظهرت الدراسات أن الفرق المتنوعه تقدم اداء أفضل وهذا مانطمح في التركيز عليه في المستقبل.

وبدأت الزيارة بوصول لحقول بورفؤاد وكان في استقبالهم المهندس عيد خليل مدير عام حقول بورفؤاد ولفيف من الزملاء واستمعوا لتعليمات السلامة ثم شرح مختصر عن مراحل الانتاج ,, وتوجهوا الي الادارات المختصه كل فيما يخصه نظيره بالحقول .. ثم تناولوا الغداء مع العاملين بمطعم الحقول.

وأشار وليد حفني مساعد رئيس الشركة للشئون الإدارية أن استراتيجية تعزيز المرأه تشمل سياسات تدعم التوازن بين العمل والحياة من خلال برامج تدريبية لتطوير المهارات القيادية للمرأة، بالإضافة إلى تبني ممارسات التوظيف العادل التي تسعى إلى زيادة تمثيل النساء في المناصب العليا ودوائر اتخاذ القرار.

وفي مستهل الزيارة انتقلوا الي حقل ظهر وكان في استقباله المهندس علام نوح مدير عام حقل ظهر ولفيف من العاملين ليستمعوا الي تعليمات السلامة والتعرف علي مخاطر غاز كبريتيد الهيدروجين H2S واستمعوا لشرح مختصرعن مراحل الانتاج وقاموا بجولة ميدانية بحقل ظهر. ثم توجهوا كلآ منهم الي ادارتهم المختصة علي سبيل المثال ( العمليات , الادارية, المهمات, الحاسب الالي , المالية ,الاستكشاف , العقود ….) للقاء نظرائهم بالحقول . ثم غادروا الحقول والوصول بسلامة الله الي مقر الشركة الرئيسي بمدينة نصر .

عكست تلك الزيارة عن العديد من الايجابيات من خلال تقليل المسافات بين المقر الرئيسي والحقول والوقوف علي المشكلات و المعوقات وضرورة العمل علي تذليلها مباشرة واستهدفت الزيارة التعاون المثمر لسرعة تحقيق أهداف الشركة لتعظيم الانتاج .

وصرحت دعاء مصطفي نائب رئيس اللجنة النقابية للقاهره والأقاليم أن هذه الزيارة تعد الأولي من نوعها والقت الضوء علي أهمية تمكين المرأه في المناصب القيادية وأن السيدات أصبحن يشغلن مواقع متقدمة كرؤساء مجالس إدارات ومديري عموم بقطاع البترول الي جانب تعزيز الإستدامة .

وأعربت السيدات عن مدي سعادتهن بهذه الزيارة وتعرفهم علي مراحل الإنتاج الفنية مما يتيح خلق روح تحفيزية له الأثر في تعزيز الولاء الوظيفي والمؤسسي وتوطيد العلاقات بين الزملاء متطلعين الي تكرارها مرة اخري بمواقع الشركة الإنتاجية الأخري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *