6 يوليو، 2024
أخبار الشركات مجتمع الطاقة

جامعة عين شمس تعلن عن المؤتمر الدولي الثاني لجراحات المخ والاعصاب

ينظم قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر الدولي الثاني لجراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري لعام 2024 بداية من الشهر القادم للسنة الثانية علي التوالي، وستقام فعالياته بفندق تريومف بالتجمع الخامس علي مدار يومى 4 – 5 يوليو المقبل ، وذلك استكمالا لمؤتمر العام الماضي والذي حقق نجاحا كبيرا وسط حضور مكثف وغير مسبوق.

حيث شهد المؤتمر حضور أكبر تجمُّع دولي لجرّاحي المخ والأعصاب من مختلف أنحاء العالم، تضمن أكثر من 30 محاضرا أجنبيا من أكبر الجامعات العالمية، بجانب المشاركة الفعّالة من أساتذة جراحة المخ والأعصاب من الجامعات المصرية المختلفة، بالإضافة إلي جميع أعضاء هيئة التدريس بقسم جراحة المخ والأعصاب بطب عين شمس.

وقد تمت مناقشة كل ما هو جديد في جراحات المخ والأعصاب الدقيقة ومواكبة التطور الكبير الذي تشهده، وبحث كيفية الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة والأجهزة المستحدثة التي بدأ استخدمها مؤخرا علي نطاق واسع بهدف إضافة المزيد من التميز لهذا التخصص الهام.

ويستكمل المؤتمر أعماله هذا العام بالعديد من الفعاليات والمحاضرات المتنوعة التي تشمل جميع التخصصات الدقيقة لجراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري والتي يشارك فيها مجموعة مميزة من جراحي المخ والأعصاب من أساتذة مصر والعالم.

ويشهد المؤتمر أيضا تنظيم أكثر من ورشة عمل علي هامش فعالياته، حيث تبدأ ورش العمل يوم 29 يونيو وتستمر حتي يوم 3 يوليو، بهدف التدريب العملي لشباب الأطباء تحت إشراف أكبر الأساتذة المتخصصين سواء باستخدام الجثث المجهزة أو النماذج التدريبية المجسمة.

وتشمل هذه الورش جميع التخصصات الدقيقة لجراحات المخ والأعصاب، مثل ورشة عمل جراحات إعوجاج العمود الفقري، ورشة عمل جراحة الأعصاب الطرفية، وورشة عمل مناظير بطينات المخ ، بالإضافة لورش عمل الجراحات الدقيقة للعمود الفقري، وجراحات قاع الجمجمة، وورشة عمل القساطر المخية وورشة عمل جراحات المخ والأعصاب الوظيفية واضطراب الحركة، وأخيرا وليس آخر ا ورشة عمل خاصة بأساسيات البحث العلمي .
ويشرف على إقامة المؤتمر نخبة من العلماء الاجلاء من جامعة عين شمس منهم الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة و الدكتور على الأنور عميد كلية طب عين شمس و الدكتور محمد وائل سمير رئيس قسم جراحات المخ والاعصاب بالجامعة والدكتور عصام فخرى مدير مستشفى الدمرداش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *