6 يوليو، 2024
بنوك وبورصة

زيادة رأسمال بنك «التنمية الصناعية» إلى 5 مليارات جنيه

أعلن بنك التنمية الصناعية عن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع من 500 مليون إلى 5 مليارات جنيه ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي ، مع زيادة حصة بنك مصر في راس مال بنك التنمية الصناعية لتصل إلى 85.04%.
كما وافقت الجمعية العامة العادية على إنتخاب مجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات إعتباراً من 2024وحتى 2027.
ووافق مجلس الادارة فى أول إنعقاد له على تعيين حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، خلفًا لغادة البيلي والتى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024 .
بالإضافة الى تعيين أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً لمجلس الإدارة ، ومنن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي.
كما ضم التشكيل الجديد كلا من الدكتور عبدالعزيز نصير، و هاني القللي،ونيفين جامع، وحسن حجازي، ووائل زيادة ، اللواء نشأت مرتضي .
ويتمتع حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة تزيد عن 40 عاماً في مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt.
وعمل كرئيس مالى تنفيذى في هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الاهلى المصرى في اغسطس 2008، رئيسا للمجموعة المالية ثم تم تعيينه كعضو مجلس ادارة تنفيذى ومشرف على قطاعات ( الإدارات المالية – الخارجية والمؤسسات المالية – الخزانة واسواق المال ) منذ ابريل 2015 وكان جزء من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصري
وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024 وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس ، كما شغل سيادته عضو مجلس إدارة فى العديد من المؤسسات، وأيضا عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس ٢٠٢٠.
حصل رفاعي على :
– بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس سنة 1982 بتقدير جيد جدا
– ماجستير في الإدارة الدولية من جامعة Thunderbirdبأمريكا سنة 1988
– حاصل على الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين CPA من واشنطن سنـــــة 1993

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *