6 يوليو، 2024
مجتمع الطاقة مقالات

شحاته زكريا يكتب: مسعد عبدالحميد ..قصة نجاح لرائد السلامة والصحه المهنية

 

في عالم الهندسة والإنشاءات، حيث تتقاطع التحديات والمخاطر، برز اسم المهندس مسعد عبدالحميد مختار كنجم ساطع ، يرسم بإبداعه وجهده المتميز معالم جديدة لتعزيز السلامة والصحة المهنية .. بقلم رشيق وعقل متوهج أضاء المهندس مسعد دروب البحث العلمي بأطروحته الرائدة «تحسين إجراءات السلامة والصحة المهنية للعمل بالأماكن المغلقة بشركات الإنشاءات» لينال بجدارة درجة الماجستير من جامعة السويس العريقة، وفي احتفال أكاديمي راقي، تألقت رسالة المهندس مسعد كالدر الثمين، إذ أشادت لجنة الحكم المرموقة برئاسة الدكتور شريف محمد فهمي عميد كلية العلوم والدكتور وائل حسين حجازي رئيس قسم الكيمياء، والدكتور محمد حلمي عبد الحميد أستاذ الكيمياء العضوية بمستوى الرسالة المتميز ومنهجيتها العلمية الدقيقة. واعتبرت اللجنة الرسالة بحق مرجعا قيما ينير الطريق لتحسين إجراءات السلامة والصحة المهنية في الأماكن المغلقة لشركات الإنشاءات.

في لحظة فارقة ، تجسدت فرحة النجاح والإنجاز على محيا المهندس مسعد مختار ، حينما تم منحه درجة الماجستير في السلامة والصحة المهنية وسط حفل أكاديمي مهيب. كانت لحظة تاريخية يعتز بها، بعد عامين من العمل الجاد والدءوب لإنجاز رسالته القيمة. اعترافا بجهوده المتميزة ، رفعت لجنة الحكم المرموقة التحية للمهندس مسعد ، مشيدة بإصراره وتفانيه في البحث العلمي الرصين ، الذي يصب في صالح المجتمع ويساهم في تعزيز معايير السلامة المهنية.

كانت لحظة فرح عارمة، شهدها أساتذة الجامعة وزملاء الدراسة والعائلة والأصدقاء ، حين تسلم المهندس مسعد شهادة الماجستير من أيدي رموز أكاديمية بارزة. بدت الفخر والاعتزاز بادية على محياه ، وهو يتنفس عبير النجاح بعد رحلة شاقة من التحديات والمثابرة . لقد كانت جائزة غالية حصدها المهندس مسعد بعرق جبينه وحبه الجم للعلم والتطوير.

بهذا الإنجاز الباهر، رسم المهندس مسعد مختار بصمة مضيئة في مجال تخصصه، مُجسدًا حبه للعلم وشغفه بالتطوير نحو الأفضل. فبعزيمته الصلبة وإصراره على تحدي الصعاب، أثبت المهندس مسعد أنه رائد حقيقي في مجال السلامة المهنية، يسعى جاهدا لحماية حياة العمال وضمان بيئة عمل آمنة وصحية للجميع.

في هذه المناسبة الغالية ، نرفع أسمى آيات التهنئة للمهندس مسعد مختار ، متمنين له مزيدا من النجاح والتألق في مسيرته المهنية الزاهرة. كما نؤكد على أهمية الاستفادة من هذا الإنجاز العلمي القيم ، ونشر توصياته وآلياته العملية لضمان سلامة وصحة العاملين في قطاع الإنشاءات وغيره من المجالات الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *