6 يوليو، 2024
أخبار الشركات الكهرباء

لأول مرة.. تراجع نسب التحصيل في« كهرباء القناة» لنحو 25%

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن تراجع نسب التحصيل بشركة القناة لتوزيع الكهرباء خلال الفترة الجارية لنحو 25 % من النسب المعتاد عليها شهرياَ لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ” بوابة الطاقة” إلى انه لاول مرة تشهد شركة القناة لتوزيع الكهرباء هذا التراجع الكبير في نسب تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء موضحا ان سبب ذلك يرجع إلى عدم انتظام القطاع الصناعي الموجود في النطاق الجرافي للشركة في سداد فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية بجانب تعثر القطاع السياحي هو الآخر عن السداد.

ومن ناحية اخرى علمت “بوابة الطاقة” ان سعي مسئول الشئون التجارية بشركة القناة لتوزيع الكهرباء جاهدا نحو الوصول لشغل احد المناصب القيادية بالشركة القابضة لكهرباء مصر والتي ستكون شاغرة خلال الفترة المقبلة قد تكون أحد الأسباب الهامة في تراجع نسب التحصيل بالشركة وذلك بسبب انشغاله في تحقيق هدفه.

ويذكر أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تعد من أهم واغنى شركات توزيع الكهرباء حيث تضم في نطاقها الجرافي محافظات “الشرقية و شمال سيناء وجنوب سيناء و الاسماعيلية و البحر الأحمر وبور سعيد و السويس بالإضافة إلى حلايب وشلاتين.

ومن اشهر المدن السياحية التابعة لنطاقها الجرافي هم مدينتي شرم الشيخ والغردقة كما يضم نطاقها الجرافي مدينة العاشر من رمضان التي تعتبر من أهم المدن الصناعية على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *