كريمة النديم تكتب: أعظم انتصارات الحياة
كريمة النديم تكتب: أعظم انتصارات الحياة
بعد انتهاء أربع سنوات دراسة في كلية الحقوق، ثم الحصول على دبلومتين بعد الليسانس، خرجتُ بقناعة مؤلمة لكنها واقعية إلى حدٍ كبير: بعيدًا عن الكتب والنصوص القانونية والنظريات المثالية التي درسناها، وبعيدًا عن الحديث عن العدالة والمساواة وسيادة القانون، فإن الاحتكاك بالواقع علّمني درسًا مختلفًا تمامًا. علّمني الواقع أن القوة في كثير من الأحيان
كمحامية.. تعلمت إن قضايا الأُسرة مش مجرد أوراق تُعرض في قاعة المحكمة، لكنها حكايات ناس.. بيت كان عامر، وحديث كان دافئ، وقلوب وصلت يوم لمرحلة الانكسار. يمكن علشان كده أغلب جلسات الأُسرة بتكون سرّية أو في المداولة، لأن القانون نفسه بيحترم ما تبقّى من قدسية البيت، وبيحاول يصون الخصوصية حتى لما العِشرة تنتهي. كأنه بيقول:
كريمة النديم تكتب: مافيا الميكروباص .. عذاب مستمر